التسويق على الإنستقرام
التسويق على الإنستقرام ونصائح للنجاح في الحملات التسويقية والوصول أكبر عدد ممكن من الجمهور واكتساب ثقاة أكبر

التسويق على الإنستقرام

يُعتبر موقع وتطبيق إنستجرام من أكثر المنصات شعبية في يومنا هذا، حيث تجاوز عدد مستخدميه في نهاية عام 2018 إلى المليار مُستخدم نشط يوميًا ليكسر بعدها أعلى معدلات النشاط على مواقع التواصل الإجتماعي. يكمن وراء هذا العدد الكبيرة من المُستخدمين النشطين سرًا ألا وهو سهولة وبساطة إستخدام المنصة، واستقطابه أيضًا للكثير من المشاهير والمؤثرين بدعمه للعديد من مميزات العرض الصوري وكذلك الفيديوهات وما إلى ذلك. هكذا أصبحت منصة إنستجرام وجهة مميزة للعديد من المسوقين على الإنترنت وأصحاب العلامات التجارية والمواقع والشركات، وهناك من بختصر عليك كل هذا سوى بالتسويق لعلامتك التجارية أو موقع أو منتجاتك.. للطلب والإستفسار على الرقم التالي: 60070353.

لماذا يجب التسويق لأعمالك على الإنستقرام:

بطبيعة وكما ذكرنا، يحتوي الإنستقرام على قاعدة جماهيرية كبيرة وقوية وكذلك نشطة في العديد من المجالات والفئات، كما تستقطب أكبر المشاهير والمؤثرين على الإنترنت. كما يتميز إنستغرام أيضًا بِقِسمٍ ترويجي مُتميز ودقيق حيث يُمكن تحديد الفئة المُستهدفة حسب الإهتمام. على سبيل المثال، إذا كانت شركتك تهتم بألعاب الأطفال، فسيتم إرسال جميع إعلاناتك إلى الفئة المهتمة بهذا المجال وكذلك الأمّهات والآباء عن طريق خوارزميات ذكية تستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) كما هو الحال مع جميع المواقع ولكن يختلفون في إستغلال و إستخدام هذه الملفات.

وهذه بعض النصائح والاستراتيجيات لتسويقٍ أفضل:

تُعد مواقع التواصل الإجتماعي خاصة منهم الفيسبوك والإنستقرام، ترسانة كبيرة جدًا تحوي العديد من المميزات عكس ما يقوله الآخرون، وإذا إستخدمنا هذه المميزات بالشكل الصحيح وتعرفنا على الطريق الصحيح لإستغلالها لصالحنا فهكذا تصبح أقطار التواصل الإجتماعي إيجابية بشكل أكبر.. وبالتالي قبل أن تبدأ حملاتك التسويقية على الإنترنت يجب أولاً تحديد ودراسة جمهور الموقع أو المنصة التي سيتم التسويق عليها وأشياء مهمة أخرى كالبلد والفئة والسقف المالي للمنتج وتناسبه مع الجمهور…

أولاً: الهاشتاج:

الهاشتاج Hashtags أو علامات التصنيف، هي إستراتيجية مهمة للغاية من الأفضل إستخدامها بمعدل 3 تصنيفات في المنسور الواحد ويلإضل أن تكون تلك الكلمات المُختارة هي كلمة رائجة وذات صلة بالموضوع أو المنشور، حيث تمكن علامات التصنيف الأشخاص الآخرون من الوصول إلى المنشوررات والصور والفيديوهات حتى وإن لم يكن ضمن المتابعين أو الأصدقاء على المنصة، وبالتالي إستخدام الهاشتاج أو علامات التصنيف شيئ مهم للغاية.

ثانيًا: الإهتمام بالتصاميم:

من أحد أكثر الأمور جاذبية للمستخدم أو المُتابعين هي التصاميم الجذابة والصور الرائعة التي تحمل في طيّاتها الرسالة الكاملة التي تريد توصيلها، وكذلك توضح للمستخدم الإهتمام بالموضوع أو المجال التي تعمل عليه.. وبالتالي إكتساب ثقة الجمهور أكثر وأكثر، فإن النجاح في مواقع التواصل الإجتماعي يساوي تمامًا الإبداع والإهتمام بالمجال بمحتويات رائعة تليق بجميع المُستخدمين.

ثالثًا: إستخدام الروابط المختصرة الفورية:

غالبًا تكون الروابط المُراد توجيه الجمهور إليها طويلة نسبيًا إلى حد ما، وبالتالي إذا تم إضافتها بدون أي تنسيق وإختصار، فهذا يؤدي إلى فقدان تنسيق نص المنشور وبالتالي إحتمالية فقدان الجمهور والنقرات التي تبحث عنها. يُمكنك بسهولة إختصار الروابط عن طريق خدمات فورية لزيادة حيوية المنشور كخدمات ومواقع الإختصار goo.gl وbit.ly …

وهناك أيضًا أساسيات أخرى لضمان نجاح المنشور والحملة الترويجية ووصولها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، كالإنخراط مع الجمهور والإجابة على جميع إستفساراتهم والتفاعل معهم من أجل تطوير العلامة التجارية وثقتها بالمستخدم. أيضًا، إستخدام العبارات التي تحث على إجراء معين بأسلوب مميز هي من أكثر الأساليب نجاحًا في مجال التسويق والتأثير على الجمهور، لهذا يجب علينا الإهتمام دائمًا بأهم مرحلة ألا وهي الجمهور.

 

اترك رد