وصفات وخلطات لتبييض الاسنان

يعتبر اصفرار الاسنان من اكبر المشاكل التي قد يتعرض لها الفم سواء للمراة او الرجل لما قد يؤد ي الى بعض المضاعفات مثل تسوس الاسنان

سأعرض لكم في هذا المقال وصفات وخلطات لتبييض الاسنان عبر موقع kwt32

images (17)

 

نصائح هامة لمكافحة اصفرار الأسنان:

1- يجب غسل الأسنان بشكل يومي للحفاظ علي نظافة الأسنان ونقائها. وينصح الأطباء بضرورة غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة يومياً مرتين علي الأقل بحيث يتم تغيير المعجون من فترة لأخرى للحصول علي أفضل نتيجة.

2- يجب غسل الأسنان بالماء بعد تناول أية مشروبات أو أطعمة تحتوي علي صبغات غذائية، فهذه الصبغات تعمل علي تغير لون الأسنان.

3- يجب الإقلاع عن التدخين وتجنب المشروبات التي تعمل علي اصفرار لون الأسنان كالشاي والقهوة. فالإكثار من شرب هذه المشروبات يؤدي غلي تكوين طبقة كثيفة من الصفار يصعب التخلص منها بعد ذلك.

4- ينصح بمضغ علكة (لبانة) خالية من السكر بعد الانتهاء من تناول بعض الخضروات مثل الخيار والبقدونس والجزر حيث تفرز هذه الأطعمة لوناً بسبب كثرة مضغها ما يترك آثاراً علي الأسنان. لذا يفضل مضغ علكة وغسل الأسنان بالماء للحفاظ علي اللون الأبيض للأسنان ومحاربة الاصفرار.

5- حتى في ظل غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة مرتين يومياً، ينصح الأطباء بضرورة استخدام الخيط لإكمال تنظيف الأسنان. فهي مفيدة للتخلص من الأطعمة العالقة بين الأسنان والتي تترك رائحة سيئة في الفم وتؤثر بشكل عام علي جمال الابتسامة.

6- شرب الحليب والماء بكثرة يؤديان إلي تنظيف الأسنان بشكل تلقائي، وتناول الحليب علي وجه الخصوص يعمل علي مد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة وقوة الأسنان فضلاً عن احتوائه علي مواد مبيضة. لذا يجب الحرص علي شرب الحليب يومياً وتناول مالا يقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي.

7- يجب التقليل من أكل الحلويات والمصاصات والعلكة فجميع هذه الأطعمة تعمل علي إضعاف الأسنان. وهنا يفضل إتباع رجيم أو نظام غذائي صحي من بين الأنظمة والبرامج المجانية التي تقدمها المجلة.

8- ينصح بتناول العديد من الأطعمة التي تعمل علي تبييض الأسنان وتطهيرها ويمكن أن تساهم في سرعة نتيجة وصفات لتبييض الأسنان، ومن أهم أمثلة هذه الأطعمة الجزر والخيار لإزالة الأحماض، والكمثري والتفاح لإزالة الجير بالإضافة إلي العديد من الخضروات والفاكهة مثل عصائر الفواكه والخضروات والقرنبيط واليوسفي والكمثري والأناناس والبطيخ والجريب فروت والبرتقال.

9- كما يمكن ان يساهم تناول الحبوب الكاملة وتناول اللحوم البيضاء بدلاً من الحمراء واستخدام الخل الأبيض بدلاً من الأحمر في تحسن حالة ومظهر الأسنان.

أفضل خلطات ووصفات لتبييض الأسنان:

1- وصفة بودرة الميرميه والتي تعمل علي تعطير الفم وتبيض الأسنان. والطريقة هي مزج ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع مقدار ملعقتين من أوراق الميرميه ومن ثم هرس المقادير في الخلاط للحصول علي عجينه يتم وضعها في الفرن لتصبح صلبة ومن ثم تسحق مجدداً لتكون بودرة يتم الاحتفاظ بها في الثلاجة في رجاجة محكمة الغلق وتستخدم من حيناً لآخر لتفريش الأسنان.

2- وصفة قشر البرتقال المجفف والذي يمكن اعتباره من أفضل وصفات لتبيض الأسنان لفائدته أيضاً في تقوية الأسنان ومدها بفيتامين سي وبالكالسيوم.

3- وصفة دعك الأسنان بقطعة من القطن مبللة بالملح وعصير الليمون والهامة جداً لإزالة البقع.

4- وصفة دعك الأسنان بقطنه أو فرشاة مغمسة في زيت الزيتون. كما ينصح في النهاية بالمضمضة بزيت الزيتون المفيد لعلاج وتقوية اللثة وحمايتها من النزيف.

5- وصفة استخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان، ويتم في الغالب استخدامه مع الماء لغسل الأسنان جيداً لكن هناك العديد من الوصفات الأخرى التي يتم استخدام بيكربونات الصوديوم بها ومن أهم هذه الوصفات:

أ‌) القليل من بيكربونات الصوديوم مع القليل من خل التفاح ومن ثم يتم عمل خليط لتفريش الأسنان لإزالة الجير ولتبيض الأسنان.

ب‌) استخدام نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع حبة فراولة مهروسة جيداً لتفريش الأسنان لمدة 5 دقائق.

ت‌) استخدام بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون بشرط تجنب استخدام هذه الوصفة لمن لديهم حساسية في الأسنان. كما يفضل ألا تطول فترة هذه الوصفة في جميع الحالات.

3 تعليق

اترك رد