السياحة في تركيا وأين تقع تركيا
السياحة في تركيا-أين تقع تركيا

السياحة في تركيا وأين تقع تركيا

السياحة في تركيا وأين تقع تركيا
السياحة في تركيا-أين تقع تركيا

السياحة في تركيا وأين تقع تركيا: السياحة من أهم مصادر الدخل لدولة تركيا، حيث تعد تركيا من أهم البلاد السياحية بالعالم والتي تحتوي على كثير من مناطق الجذب السياحي، وفيما يلي سنتعرف على أين تقع تركيا؟ ومعلومات عن السياحة بها.

السياحة في تركيا

أين تقع تركيا؟

تركيا البلد الساحرة؛ وأهم البلاد السياحية بالعالم، والتي تبلغ مساحتها 783.562 كم مربع، والتي تقع في موقع مثالي للغاية، حيث يقع جزءً منها بقارة آسيا، والجزء الآخر بقارة أوروبا، مما يجعلها في موقع استراتيجي ممتاز بالقرب من الدول العربية والدول الأوروبية.

تحيط البحار بتركيا من ثلاث جهات، وهم البحر الأبيض المتوسط جنوبًا، والبحر الأسود شمالًا، وبحر ايجه غربًا، وتشق الأنهار طريقها بين المدن التركية والجبال المرتفعة في منظر طبيعي خلاب، يجعل منها محطًا لجذب السياح من كل دول العالم.

معلومات عن السياحة في تركيا

يتحدث سكان تركيا اللغة التركية والتي تعد اللغة الأولى للسكان، ويدين 98 % منهم بالدين الإسلامي، كما تحتوي تركيا على 81 مدينة، منهم مدينة أنقرة وهي العاصمة، وأشهرهم مدينة إستانبول وهي العاصمة المالية والسياحية والثقافية لتركيا.

تضم تركيا أشهر المدن السياحية في العالم والتي تجذب ملايين السياح سنويًا، كمدينة أنطاليا، أزمير، بورصة، بولو، طرابزون، اوزونجول، اوردو، ألانيا، وغيرهم الكثير.

اترك رد