كيف يعمل برنامج جوجل أدسنس وماذا تستفيد شركة جوجل ؟

الموضوع سهل وبسيط ، هناك ثلاث أطراف مهمة ، وهم المعلنين Advertisers ، وشركة جوجل Google ، والناشرين Publishers خطوات عمل البرنامج كالاتي:

  1. المعلنين Advertisers يتعاقدون مع شركة جوجل لعرض اعلاناتهم على المواقع المنضمة إلى هذا البرنامج وتقوم بدفع العائدات لشركة جوجل Google وتدفع هذه العائدات لجوجل مقابل كل نقرة على الإعلانات من الزوار لهذه الإعلانات.
  2. الناشرين Publishers المنضمين إلى جوجل ادسنس ، يقوموا بوضع كود برمجي صغير في مواقعهم تمكن جوجل من وضع اعلانات في مواقعهم.
  3. جوجل Google تقوم بوضع هذه الإعلانات في المواقع حسب ملائمتها لموضوع الموقع ، فمثلا إعلانات الرياضة تظهر في المواقع الرياضية ، وإعلانات الموبايل تظهر في مواقع تتحدث عن الموبايل وهكذا ، وتقوم جوجل بدفع مبلغ على كل نقرة على الإعلانات من زوار هذه المواقع ، وتسجل في حسابهم مجموع النقرات والمبلغ المستحق ، طبعا سعر النقرة على الإعلان الذي يدفعه الملعن لجوجل يتم تقسيمه بين جوجل والناشر ، فبهذه الطريقة تستفيد شركة جوجل ويستفيد اصحاب المواقع من هذه الإعلانات.

1-465x292

طريقة الاشتراك بجوجل ادسنس:

  1. عليك إنشاء موقع فيه محتوى مميز ومفيد للمستخدم اولا ً وبعد توجه لهذه الصفحة https://www.google.com/adsense/login/ar/?hl=ar.
  2. قم بتعبئة البيانات الخاصة بك وبموقعك دون أي محاولة لتغيير الحقائق وإلا سيتم رفض طلبك من قبل جوجل.فمثلا لوكان موقعك باللغة العربية لا يجوز وضع لغة الموقع باللغة الانكليزية، ولا بد لك ان تنتبه إلى بيانات الشخص الذي سيستلم الشيكات، ويجب على العنوان أن يكون دقيقاً وكذلك البريد الالكتروني وبعد الانتهاء انقر على إرسال للطلب، مع الملاحظة إلى أن الطلب ربما يتأخر ليتم الرد عليه ولا يوجد وقت محدد يمكننا إبلاغكم عنه لوصول الرد. فهناك من استلم الرد على طلباتهم بعد يوم وهناك من تأخر طلبهم أكثر من شهر.
  3. تأتي هذه الخطة بعد وصولك خبر الموافقة على طلبك من خلال البريد الالكتروني الذي قمت بتزويد جوجل به. وللدخول إلى حسابك من خلال هذه الصفحة https://www.google.com/adsense/login/ar/?hl=ar.

ملاحظة هامة : لا تتعب نفسك بمحاولة الاحتيال او اللعب على شركة جوجل – ادسنس .

وسينتهى تفعيل حسابك عن طريق لوحة تحكم جوجل .

سوف نشرح عن لوحة التحكم ادسنس قريبًا على موقع الكويت 32 .

 

 

 

تعليق واحد

اترك رد