(نفط الكويت) تدشن المرحلة الثالثة من محمية العبدلية

تقوم شركة الكويت النفطية بأعمال غاية في الروعة من اجل حماية البيئة في الكويت

سأعرض لكم اليوم مقالا بعنوان : (نفط الكويت) تدشن المرحلة الثالثة من محمية العبدلية عبر موقع الكويت kwt32

تنزيل (2)

 

الكويت – 6 – 3 (كونا) — دشنت شركة نفط الكويت اليوم المرحلة الثالثة من (محمية العبدلية) التي اطلقتها عام 2010 وبدأت العمل على تنفيذها في شهر يناير 2011 بهدف الحفاظ على التنوع البيئي وتنمية الحياة الفطرية البيئية المحلية.
ونقل بيان صحافي لشركة نفط الكويت اليوم عن الرئيس التنفيذي للشركة هاشم سيد هاشم اشادته في كلمة القاها في حفل التدشين الذي حضره محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الصباح ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل وعدد من نواب الرئيس التنفيذي وموظفي الشركة بالمشروع البيئي الرائد الذي يشكل تتويجا لجهود شركة نفط الكويت ببناء محمية طبيعية متكاملة في صحراء الكويت.
واعرب هاشم عن تقديره لكافة الجهود المخلصة والمتفانية لكل من ساهم في تشييد وبناء المشروع خصوصا مديرية غرب الكويت وفي مقدمتها مجموعة عمليات الكويت والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية “التي كان لها أثر كبير في بلوغ هذا المشروع مرحلته الثالثة”.
واستعرض جهود وانجازات شركة نفط الكويت لحماية البيئة مشيرا إلى ان الشركة نجحت في خفض نسب حرق الغاز من نحو 17 في المئة الى حدود 1 في المئة خلال الأعوام العشرة الماضية في خطوة تتماشى مع أهداف الشركة المتمثلة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتوفير بيئة نظيفة خالية من الملوثات.
وقال ان (محمية العبدلية) واحدة من سلسلة برامج لبناء محميات طبيعية في مختلف أنحاء عمليات الشركة كاشفا عن أن الشركة بادرت إلى بناء محميات في شمال وجنوب الكويت لتكون معلما من معالمها ورائدة في مجال المحافظة على التنوع البيئي الحيوي فضلا عن إقامة محمية بحرية وتنظيم حملات للتوعية البيئية وأخرى لتنظيف الشواطئ والجزر وغيرها.
من جهته استعرض مدير مشروع المحمية ومدير مجموعة العمليات (غرب الكويت) عمر صادق في كلمة مماثلة تطور مراحل المحمية التي بدأت مع تسوير المنطقة المخصصة لها عام 2010 لتصل الآن إلى مساحة 7 ملايين متر مربع تضم 70 الف نبتة وشجرة وأكثر من 40 نوعا من نباتات بيئتنا المحلية.
وأشاد صادق بمثابرة الشركة ومديرية غرب الكويت على تحقيق هذه المحمية رغم “التحديات الكبيرة” مشيرا الى الفرق الشاسع الذي كانت عليه المساحة المخصصة لها قبل إطلاق المشروع وبين ما آلت إليه الآن بعد تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 3ر1 كيلومتر مربع والمرحلة الثانية على مساحة 7ر1 كيلومتر مربع وإطلاق المرحلة الثالثة الحالية على مساحة 4 كيلومترات مربعة.
واعرب عن تقديره لجهود موظفي الشركة والعاملين بالمحمية وحرصهم على استغلال كل ما أمكن من مواد أولية متوفرة كالحديد الخردة والمواد المعاد تدويرها وذلك لتقليل الكلفة الاجمالية سواء البيئية اوالمالية للمشروع.
من جانبه قال محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح في تصريح للصحافيين على هامش الحفل أن (محمية العبدلية) من المشروعات التي تمثل خير ترجمة لتوجيهات راعي البيئة الأول حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واضاف ان المشروع يمثل إضافة مهمة إلى المحميات الطبيعية القائمة التي تخفف من آثار التلوث البيئي الذي قد ينجم سواء عن النشاط الصناعي أو الرعي الجائر أو مخلفات الحروب السابقة.
واشار الشيخ فواز الى ان (محمية العبدلية) مشروع بيئي طموح يسعى إلى معالجة الأضرار البيئية وإعادة الحياة والتنوع البيولوجي إلى الصحراء مشيدا في هذا الصدد بسجل شركة نفط الكويت الحافل بالإنجازات والذي يشهد لحرصها على الحفاظ على الصحة والسلامة البيئية بهدف الإصلاح والتنمية بالتعاون مع الجهات الأخرى في البلاد.

اترك رد