التخلص من التدخين

التحلص من التدخين

التخلص من التدخين يحتاج نية صادقة

التخلص من التدخين يحتاج بعض الأمور المهمة التالية

  1. تذكر ان هناك ملايين البشر تركو التدخين بعد التدخين لمدة 10 سنوات أو 20 سنة و ينعمو الآن بحياة سعيدة ، إبحث عن من حولك عن أمثلة لهم و ناقشهم في الموضوع و استمع إلى القصص الجميلة و المشاعر الرائعة التي ستشعر بها بعد التخلص من التدخين .
  2. تجنب المدخنين نهائياً لأجل التخلص من التدخين.
  3. القطع يكون فوري وليس بالتدريج بأجل التخلص من التدخين بشكل حقيقي وفعال .
  4. كثف الدعاء كل صلاة و كل سجود.
  5. تذكر أن أو 3 أيام أصعبها بداية من اليوم الرابع ستجني الثمار ة ستحب نفسك.
  6. حاول خلال فترة الثلاثة أيام ان تضيف أكثر من نشاط جديد لحياتك و تلتزم بها مثل وحاول ان تغطي فترة يومك كامل مثل نادي رياضة دورة انجليزي أو كمبيوتر مكثفة دورة تنمية بشرية 3 أيام مكثفة.
  7. أطلب المساعدة من زوجتك أو أمك أو أخوك أو أي شخص مقرب يهمه أمرك و دعه يتأكد بأنك تنتقل بين نشاطات يومك الجديدة دون كسل.
  8. تذكر دائمة أن الضعف يبدأ الساعة 6 مساءً و يزداد حتى النوم و أن الصباح التالي ستعود لك المشاعر الجميلة بالرغبة بالمواصلة.
  9. تذكر أن سلاح الشيطان الأكبر و الأقوى و الأكثر فعالية هو جملة ( سأبدأ غدا ) هذه الكلمة تشبه أحجار الدومينو المصفوفة بشكل تلقائي عندما تقع الأولى ستقع كل حياتك إذا لم توقفها فوراً ، توقف حالاً عن تصديق غداً سأبدأ و تذكر أن النية الصادقة تكون سأبدأ الآن .

    التخلص من التدخين
    التسويف مثل أحجار الدومينو يجب ان توقفها او انا ستستمر للنهاية
  10. تذكر دائماً ان الإقلاع عن التدخين … يظهر جمالكِ
  11. شاهد كل يوم صباحاً و مساءً واحداً من هذه الفيديوهات بانتظام ( إضغط هنا للمشاهدة )
  12. عندما تنجح بترك التدخين ستفتح لك أبواب الرزق الواسعة حيث ان التدخين ذنب و النوب تبطئ الرزق كما أن الاستغفار يزيد الرزق
  13. عندما تنجح بترك التدخين ستفتح أمامك أبوابك كثير للنجاح على كل مستويات حياتك ، علاقاتك ، اسرتك ، مهنتك ، حالتك المادية ، كل شيء سيتوجه تلقائة نحو النجاح و التطور بسبب شعور الثقة بالنفس العالي الذي ستكتسبه دون أن تشعر بنفسك .
  14. عندما تنجح بترك التدخين ستسمع الكثير من المدح و سيعجب بك الكثير و الأهم من هذا ان ربك سيعجبك بك وتذكر في بداية الرحلة ، من ترك شيء لله عوضه الله خيراً منه .

التحلص من التدخين

وأخيراً أعيد لك نصيحة تكثيف الدعاء حيث انه رسول الله صى الله عليه و سلم قال : « لا يرد القدر إلا الدعاء »‏ أخرجه الحاكم وغيره كثف الدعاء و ثق بربك و توكل على الله .

هل ما زلت تفكر في الموضوع شاهد هذا المقال أيضاً هل تعاني من ادمان التدخين ؟ حاول ان تعمل ما نقول لك

شاهد ايضاً كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للنفس بسبب التدخين خلال ربع ساعة 

اترك رد