الفرق بين SEO و SEM

الفرق بين SEO و SEM
ما هو الفرق بين SEO و SEM ؟ مع تطور التسويق ، فإن اللغة التي نستخدمها كمسوقين موجودة وتتطور.SEO و SEM هما اختصاران يستخدمان غالبًا بالتبادل دون فهم العلاقة وكيف يختلفان لديهم علاقة تعايش وعندما يستخدم كلاهما إمكاناتهم ، يمكنهم الحصول على نتائج تسويقية جيدة لك.

أهم العناصر الرئيسة في الفرق بين SEO و SEM
يُعرف تحسين محرك البحث SEO تقليديًا بأنه أحد مكونات التسويق عبر محركات البحث SEM والذي يتضمن التكتيكات المدفوعة والعضوية.
ولكن اليوم ، يتم استخدام SEM للإشارة حصريًا إلى البحث المدفوع. وفقًا لخبراء محركات البحث ، فإن التسويق عبر محركات البحث هو “عملية الحصول على زيارات موقع الويب عن طريق شراء الإعلانات في محركات البحث”. من ناحية أخرى ، يتم تعريف تحسين محرك البحث على أنه “عملية الحصول على حركة المرور من نتائج البحث المجانية أو العضوية أو التحريرية أو الطبيعية”.

التعريف والاختلاف بين التسويق عبر محرك البحث SEM و تحسين محركات البحث SEO
• SEM هي استراتيجية بحث مدفوعة.
• SEO هي استراتيجية بحث عضوية.
يجب أن تكون هذه الإستراتيجيات المنفصلة جزءًا من هدف التسويق عبر البحث عبر الإنترنت لشركتك.
نظرة عامة على تحسين محركات البحث SEO
للانضمام إلى خوارزميات Google المتغيرة باستمرار ، يجب أن تتطور تخصصات تحسين محركات البحث SEO باستمرار. ولكن هناك أمر واحد مؤكد يتم تشكيل تحسين محركات البحث SEO كعاملين أساسيين للأنشطة التي تتم على الصفحة وخارج الصفحة (أي “في الموقع” و “خارج الموقع”).
هذا هو الفرق بين SEO و sem index

• عناصر تحسين محركات البحث في الصفحة
البيانات الوصفية المحسّنة ، بما في ذلك علامات عنوان الصفحة ، والأوصاف التعريفية ، وعلامات العنوان ، وعلامات صور ALT والتي تتضمن الكلمات الرئيسية المستهدفة
نسخة صفحة مكتوبة بشكل جيد ومحسّنة من خلال البحث الاستراتيجي للكلمات الرئيسية
عناوين URL للصفحات بسيطة وجيدة التنسيق مع كلمات رئيسية محددة
تم تحسين سرعة الصفحة
• عناصر تحسين محركات البحث خارج الصفحة
أنشئ روابط لجذب الروابط الداخلية عالية الجودة والحصول عليها (تساعد هذه الروابط الخلفية في إنشاء معظم مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة)
الإشارات الاجتماعية (على سبيل المثال ، زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال مشاركة الوسائط الاجتماعية)
احصل على ملاحظة من خلال مواقع الارتباط الاجتماعي مثل Reddit و Digg و Stumbleupon

أنشئ محتوى قيمًا وعالي الجودة يستمتع به جمهورك المستهدف ، بما في ذلك مقالات المدونة. يساعد هذا في بناء سلطتك بمرور الوقت ويؤدي إلى زيادة حركة المرور العضوية على موقع الويب ، والمزيد من الفرص لمزيد من الروابط.
انتبه إلى هذه التكتيكات داخل الصفحة وخارج الصفحة لضمان تحسين الصفحات المقصودة ومقالات المدونة الخاصة بك.

نظرة عامة على التسويق عبر محرك البحث SEM
يرتبط SEM ارتباطًا وثيقًا بالحصول على رؤية بحث من خلال الإعلانات المدفوعة على محركات البحث مثل Google يشار إلى هذه الإعلانات عادةً بإعلانات الدفع بالنقرة PPC هناك العديد من المصطلحات الأخرى لأنشطة التسويق عبر محرك البحث بما في ذلك إعلان التكلفةCPC وإعلانات البحث المدفوعة.
تسمح لك إعلانات الدفع لكل نقرةPPC باستهداف المشترين المحتملين عن طريق نسخ الإعلانات والكلمات الرئيسية ذات الصلة ذات الصلة باستعلامات البحث الخاصة بهم. توجد إعلانات الدفع لكل نقرةPPC على صفحات نتائج محرك البحثSERP بجوار القوائم العضوية. يمنحون وظيفتك فرصة لزيادة ظهور صفحات الويب والصفحات المقصودة ومقالات المدونات والمزيد.

ما هي بعض الأمثلة على استراتيجيات التسويق عبر محرك البحث SEM ؟
الآن وقد قرأنا عن الاختلافات بين SEO و SEM فلنلقِ نظرة على بعض الأمثلة على SEM Google AdWords هو نظام تشغيل محرك البحث الأكثر شيوعًا لاستضافة الإعلانات حتى الآن. ضع في اعتبارك الفرص الأخرى ، مثل إعلانات Bing أو إعلانات بحث Yahoo أينما كنت تنفق دولاراتك على التسويق عبر الإنترنت ، فهناك العديد من النصائح المهمة لتحقيق تسويق عبر محرك البحث ناجحًا:
• ضع في اعتبارك الحملات الإعلانية التي تستهدف جمهورًا محددًا (على سبيل المثال ، جغرافيًا ، أو صناعيًا ، أو ما إلى ذلك)
• قم بإنشاء مجموعات إعلانية تتكون من تغييرات الكلمات الرئيسية المستهدفة
• استخدم الكلمات الرئيسية المحددة لكتابة الإعلان ذي الصلة
• اضبط ميزانيتك الإعلانية
• مقاييس التحكم مثل النقرات ومرات الظهور ونسب النقر إلى الظهور ومتوسط تكلفة النقرة
هناك اعتبارات أخرى عند إعداد حملة إعلانية فعالة وصيانتها ، ولكن هذه الخمسة مهمة بشكل خاص لأي موقع مبتدئ. إذا كنت ترغب في استخدام جهود التسويق عبر محرك البحث لإكمال تحسين محرك البحث العضوي ، فقم بإلقاء نظرة على Google Adwords

أيهما أفضل مع هذه الاختلافات؟ هل يجب علينا استخدام SEO و SEM أم أيهما؟
يمكن لمؤيدي كلا الجانبين أن يجادلوا بأنهم أكثر فعالية من الجانب الآخر. ومع ذلك ، نريد أن نرى تحسين محركات البحث عالي الجودة كأساس للتسويق عبر محرك البحث عالي الجودة. كلاهما ذو قيمة عالية ويجب أن يكون جزءًا من استراتيجية التسويق الداخلي B2B
بطبيعة الحال ، أنت الآن تفهم الفرق بين SEO و SEM

متى تركز على تحسين محركات البحث
يوفر تحسين محركات البحث التمهيدي للتسويق عبر محرك البحث ، من خلال محتوى محسَّن يتصور العملاء المحتملين والعملاء.
تكلفة SEO العضوية أقل على المدى الطويل وتساعد في بناء مصداقية البحث. لكن الحفاظ عليه أمر مهم من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة ومشاركته باستمرار على وسائل التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر ، تحتاج إلى العثور على شيء يستحق البحث عنه.

متى يجب التركيز على التسويق عبر محرك البحث
هل أنت جديد أو تطلق موقع الويب الأول الخاص بك وتقوم بإنشاء أول منتج لك عبر الإنترنت للترويج لمنتجك أو خدمتك؟ بطبيعة الحال ، طالما أنك تعزز سمعتك العضوية ، فستحتاج إلى بحث فوري. من خلال حملة PPC إستراتيجية ، يمكنك تحقيق هذا الهدف. ولكن ما لا يجب عليك فعله هو نسيان مُحسّنات محرّكات البحث العضوية على المدى الطويل والاعتماد بشكل كبير على قدرة شرائيةPPC هذه هي الاختلافات بين SEO و SEM لا تزال بحاجة إلى إنشاء محتوى رائع سيرغب الزوار في التفاعل معه بعد زيارة موقع الويب الخاص بك

خلاصة الفرق بين SEO و SEM
يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن تحسين محرك البحثSEO يركز على تحسين موقع الويب للحصول على حركة المرور والزائرين من نتائج البحث العضوية. من ناحية أخرى ، فإن الهدف من التسويق عبر محركات البحثSEM هو جذب حركة المرور والظهور في كل من عمليات البحث الطبيعية والعضوية والبحث المدفوع.

اترك رد