تقرير عن الآيفون 6 بلس ( iPhone 6 plus review )

التفكير
• بعد شهر من التفكير و التردد و التجربة في الاسواق و المعارض كان الآيفون 6 بلس (iphone 6 plus ) هو الخيار الصحيح و الحمد لله .
الاعتياد
• لم استغرق وقتا طويلاً لأعتاد على هذا الإختارع العجيب المذهل على هذا الآيفون الكبير (iphone 6 plus ) حيث أصبح هذا الجهاز جزأً مني بعد استخدام يوم واحد فقط ، و أثبت لي أنه سيكون الجهاز الحقيقي البديل لأجهزة الكمبيوتر الاعتيادية الكبيرة .
مشكلة الحجم
• بالرغم من أن الايفون سكس بلس (iphone 6 plus ) كبير و لم يناسبني كثيراً في عملية حمله في الجيب و حمله دون الشعور به طوال الوقت مثل ما يحدث في الآيفون 4 و 5 و 6 العادي ، ولكن هنا بيت القصيد ، لقد قمت بصفقة مقايضة ناجحة ، لقد كنت سعيداً جدا بهذه المقايضة لقد كسبت شاشة كبيرة و عرض واضح و ازرار ضافية و كمية عرض عناصر أكثر في الشاشة الواحدة و خسرت بالمقابل الراحة في حمله بجيبي والتنقل به بسلاسة مثل الآيفون 6 العادي و لكني سعيد لذلك ، فما اكتسبته هو الأهم بأشواط كبيرة مما خسرته فاقتناء جهاز كبير بنظام تشغيل ios كان أكثر من حلم بالنسبة لي نظام ios الذي هو غاية في السلاسة و الذكاء و التحكم الكامل و السهل و السهولة في الوصول لكل ما تريد و بسرعة .
لقد حان الوقت لتشعر بالراحة الفاخرة ، لقد حان وقت الرفاهية .
عندما تنتقل له ستشعر كما لو أنك إنتقلت من قيادة سيارة صالون 4 سلندر إلى جيب دفع رباعي 8 سلندر .
بديل الكمبيوتر
• لقد هجرت الكمبيوتر الكبير تقريباً و أصبح الآيفون 6 بلس (iphone 6 plus ) كمبيوتري الأساسي للعديد من المهام ، الكتابة أصبحت أكثر سهولة و متعة مع لوحة مفاتيح كبيرة بأزرار إضافية لراحة أكثر ، و هي تعطي المتعة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني و التدويت و ليس مجرد القراءة فقط .
لقد كنت أتخوف من عدم المقدرة على استخدام الهاتف بيد واحدة و لكن الصدمة أنني لم ألحظ اي معاناة في استخدامه بيد واحة وذلك بسبب استخدام السحب الأفقي لجهة اليمين بوسط الشاشة من أولها لآخرها للقيام بعملية الرجوع للخلف بدلا من لمس زر الرجوع البعيد الموجود في زاوية الشاشة و أيضاً سبب آخر أن شركات التطبيقات الحركية و الخرائط والتي تتوقع أن المستخدم مجبر على استخدام تطبيقها بيد واحة وضعت جمبيع أزرار التحكم بالأسفل و هذا ما أثار إعجابي و أقصد هنا تفاعل شركات إنتاج التطبيقات السريع في التأقلم مع الهاتف الجديد الآيفون 6 بلس (iphone 6 plus ) .
المفاجأة الكبرى :
• لقد كان عمر البطارية هو المفاجأة الكبرى بالنسبة لي . حيث أنها مأساة حقيقية في السابق بالنسبة للهواتف الذكية و الأكثر إرهاقاً لمصنعي الهواتف الذكية .
منذ استخدامي للآيفون 6 بلس (iphone 6 plus ) لم ينطفئ أبداً على عكس الماضي فقد كان الآيفون 5 لا يصل المغرب حتى أشحنه أو ينطفئ أما الآن فأنا أعود للمنزل و هاتفي يعمل و في شحن ما بين 25% إلى 50% تحت تشغيل متواصل و تصفح أنترنت و كتابة و قراءة منذ السابعة صباحاً حتى الساعة 3 عصراً ؟
إدمان التقنية :
• أنا مدمن أجهزة آبل ، ربما أضعت الكثير من المال و الوقت و الجهد و لكني حقاً أحصل على متعتي الحقيقية .

الخلاصة:
• أنا لم أقصد أن أذم الهواتف الأخرى أو الآيفون 6 أو حتى الأيفون 5 و لم أحاول إقناع أحد بشراء الآيفون سكس بلس (iphone 6 plus ) ، أنا على يقين أن الأيفون 6 بلس غير مناسب لجميع الناس فهنالك الكثيرين من الناس الذين لا يملكون مهام كثيرة و أعمالهم بسيطة على الهاتف لذا فإن الحجم الصغير سيكون أصلح لهم بالتأكيد ، ولكن إن كنت تريد كمبيوتر متوفر طوال اليوم واستخدامك له يدوم ساعات طويلة ، فإن الآيفون 6 بلس هو الخيار الأفضل .

فيديو فتح علبة الايفون ٦ الجديد

صور مباشرة من شاشة الآيفون 6 الجديد

IMG_0169.PNG

IMG_0168.PNG

IMG_0170.PNG

IMG_0167-0.PNG

صورة له من الخارج

IMG_0194-0.JPG

تعليق واحد

اترك رد