عملية تكامل تصميم0

تكامل تصميم الموقع

تكامل تصميم الموقع

هذا السؤال على لسان كل مصمم ويب. كيف يمكنك تصميم المواقع التي تم إنشاؤها بسلاسة من قبل العملاء والمستخدمين النهائيين من أجل جاذبيتها المرئية وأدائها وقدرتها المتأصلة على تقديم قيمة كاملة ؟

بالنسبة للمصممين ، من المهم أن تعتبر نفسك حرفيًا. إنهم بحاجة إلى استخدام مجموعة مهاراتهم لاستغلال الإمكانات الكاملة للموارد المتاحة لهم لتقديم تصميمات جميلة . يجب أن يتم تصميمها مع التركيز على رؤية معينة وتنفيذ هذه الرؤية مع الإيمان بقدراتهم ومعرفتهم.

يعتبر تصميم موقع في جوهره عملية تطورية ؛ عملية تأخذ الموقع عبر مختلف الخطوات الضرورية حتى يتم تشكيله أخيرًا كمصمم ، تحتاج إلى التأكد من تصميم الموقع من خلال هذه الخطوات ، من أجل إنشاء حضور عبر الإنترنت وفريد من نوعه وقابل للتطبيق وموجه نحو الطلب.

إليك ما عليك القيام به لموقع لا يجذب الزوار فحسب ، بل يجذب الانتباه أيضًا ويتحول إلى نسبة تحويل عالية.

عملية تكامل تصميم الموقع
أهمية البدء من الصفر

إذا كنت تريد الخروج بشيء خارج عن المألوف ، فعليهم إعادة التفكير في موقفهم. لتصميم موقع فريد ، ليس عليك أن تجعل الأمور سهلة على نفسك. يقرر بعض المصممين ، عند تصميم موقع ويب ،

تحسين أو تحريف تصميم المواقع الحالية. إنهم لا يفهمون أنفسهم على أنهم يمثلون تحديًا. يعتمدون على الإبداع المتاح للأفكار الرئيسية. هذا خطأ جنائي. يجب ألا يصمم المصمم موقعه بناءً على فكرة أو مفهوم أو مفهوم موجود.

هذا لن يترجم إلى تصميم موقع فريد. هذا يعني أنهم غير ملتزمين بشكل عام بمفهوم التصميم. التصميمات الفريدة هي نتاج خيال غير محدود ، وهدف واضح ووضوح في الفكر ، ولا علاقة للتصميم إذا لم يكن لشيء ما أهداف محددة. مهما كانت عملية التفكير التي تختارها

يجب أن تدعم الهدف. لذا بدلاً من الحصول على مساعدةذذ1 ، ابدأ بتحديد هدف ، ثم نسج مفهوم ويب حوله. عندها فقط يمكن إنشاء تصميم موقع فريد.

تصميم موقع مخصص

نعم ، إذا كنت تريد تصميم  جميل ، فلا توجد اختصارات ، فلا تبحث عن أي شيء. لا تحاول أن تأخذ اختصارًا ، لأنك تعتقد أن هذه فكرة جيدة. أحد هذه الاختصارات هو استخدام أيقونات ورسومات المخزون في تصميم المواقع.

أنا متأكد من أنه يجب عليك مشاهدة الصور التي تم تحميلها على مواقع مختلفة مرارًا وتكرارًا في أوقات مختلفة وأنا متأكد أيضًا من أن هذا لا ينبغي أن يكون له تأثير جيد عليك ؛ فلماذا تريد استخدام نفس الاستراتيجية في تصميم موقعك.

المفتاح لإنشاء موقع ويب مذهل تمامًا هو تخصيص كل شيء بدءًا من أيقوناتك وحتى الرسومات وكل شيء بينهما. لا تترك حدًا للنقد. باستخدام بطاقة بريدية ، يمكنك إنشاء قوالب بريد إلكتروني وتحريرها دون أي مهارات برمجية

يتضمن أكثر من 100 مكون للمساعدة في إنشاء قوالب بريد إلكتروني مخصصة بشكل أسرع من أي وقت مضى. جربه الان مجانا! إذا كنت تريد أن تقول شيئًا ما ، فقله بطريقة لا يقولها أحد ؛ هذا يساعد على خلق تأثير أكبر على تصميم الموقع.

استخدم صورًا فريدة

اسمحوا لي أن أوضح هذا بمثال صغير جدا. تريد تصميم موقع على شبكة الإنترنت يبيع علامات تجارية إعلانية من أفضل المصممين. ولكن بدلاً من استخدام صورك الخاصة لمنتجاتك

انطلق واستخدم الصور التي يمكن رؤيتها في كل ثانية من تصميم الموقع. هذا فقط أحد الأسباب التي تجعل جزءًا مهمًا من التصميم يتضمن اختيار الصور ذات الصلة. يعني التواصل في هذه الحالة صورًا فريدة خاصةً تلك التي تناسب تمامًا الغرض من تصميم الموقع والجمهور المستهدف.

على سبيل المثال ، تحب النساء الصور التي لها جاذبية عاطفية

عملية تكامل تصميم الموقع
حركة مستهدفة لزيادة نجاح تصميم الموقع

يعد التنقل من أكثر الجوانب التي يتم تجاهلها في تصميم  الويب. في رحلاتك خلال تصميم المواقع المختلفة ، يجب أن تواجه موقفًا لا تريد فيه تصفح الصفحة بأكملها. هذا ليس حدثًا غير شائع لأن الصفحات تستغرق وقتًا أطول.

يدرك المصممون بشكل متزايد أهمية الصفحات الطويلة ، لأنهم لا يحدون فقط من تكامل عناصر التصميم الأكثر وضوحًا ، ولكن أيضًا قيود التنقل.

ولكن ، كيفية التأكد من انتقال مستخدم تصميم الويب عبر الصفحة ؛ هذا هو المكان الذي تستغرق فيه مياهك الإبداعية وقتًا طويلاً.
تحتاج إلى إنشاء تصميم موقع يسمح للزائر باستكشاف الصفحة بأكملها. تتمثل إحدى الحيل التي يستخدمها المصممون في تقسيم صفحة معينة باستخدام أنماط تصميم مختلفة تمامًا

ولكن لديهم جميعًا سمة مشتركة. كل جزء من الصفحة يخلق اهتمامًا بالجزء التالي. التنقل في كل شيء يدور حول خلق اهتمام كافٍ للمستخدم في تصميم الموقع ، بقدر ما ينتقل من أسفل الصفحة. بهذه الطريقة ، يتم أيضًا إزالة مخاوف متابعي مصممي المحتوى في أسفل الصفحة من النافذة.

التركيز على التفاعل والأداء

في جميع المناقشات حول تصميم الموقع وعناصره المختلفة ، ننسى أن التصميم الناجح يتحقق بمعاملتين فقط. في الواقع ، سيساعدك التركيز على هذين الأمرين تلقائيًا على تحسين بصمة تصميم موقعك.

هناك طرق عديدة وهذا يعني أنه يمكنك تحقيق مستوى عالٍ من التفاعل والأداء لتصميم موقعك. فكر في جميع الطرق التي يمكن أن يتفاعل بها زائر تصميم موقعك مع التصميم. فكر في كيفية التأكد من أن مستخدم موقع ويب معين يستخدم موقع الويب الخاص بك بنشاط.
يعد استخدام تأثيرات الأسطوانة

والفقاعات المنبثقة ، والرسوم المتحركة ، والروابط ، وإبرازات الألوان ، وعناصر الصفحة المتغيرة مجرد عدد قليل من الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها المساعدة في إنشاء تصميم موقعك التفاعلي

في الوقت نفسه ، يجب عليك أيضًا تجاهل وظائف موقع الويب. تأكد من أن زوار تصميم موقعك قادرون على استخدام موقعك. لا تتجاوز ميزات الأداء لتصميم موقعك. هذا لن يؤدي إلا إلى الارتباك. لذلك ، اتبع سياسة بحيث يكون لتصميم موقعك أعلى معايير الأداء.

عملية تكامل تصميم الموقع
الجوانب المختلفة

تصميم موقع رائع يجمع بين الرؤية والدقة والكمال والتصميم الرائع والرسومات الفريدة وعناصر التصميم الجذابة ومجموعة مهارات المصممين وغير ذلك الكثير. يجب أن يكون كل جانب من جوانب تصميم الموقع أنيقًا في حزمة صغيرة

هذا شيء له تصميم لا يُنسى. يساعدك الإكمال المستمر والتفصيلي على الجمع بين جميع جوانب التصميم المختلفة. نقطة أخرى مهمة هي أنه لا يجب أن تخاف من الجمع بين هذه العناصر معًا

لأنه إذا كانت لديك شكوك في ذهنك ، فلا يمكنك التأكد من أن هذه الجوانب تعمل بنفس الطريقة للترويج لرسالة معينة. إذا كنت ، كمصمم ، غير متأكد مما تريد أن يقدمه زوار موقعك ، فلا تتوقع أي معجزات.

الزائر العادي لتصميم موقعك هو شخص ذكي يمكنه فصل القمح عن الفلفل ويمكنه على الفور تحديد الالتباس في تصميم الموقع. لذلك ، فإن القاعدة الأساسية هي تصميم موقع ويب رائع حقًا يمكنه جذب الزائرين وتحويلهم إلى عملاء ، والثقة فيما تفعله ، والتأكد من أن التصميم جيد قدر الإمكان.

عملية تكامل تصميم الموقع

الحاجة إلى استخدام صور الخلفية

أصبح استخدام الصورة كصورة خلفية لتصميم الموقع أكثر شيوعًا. من الصعب التغلب على الصور الكبيرة. يبيعون تصميم موقعك ويجذبون الزوار ويمكن أن يكون وسيلة رائعة لعرض منتجك في عملك.

لكن لا يمكنك استخدام كل صورة قديمة في تصميم الموقع وما هو النوع الذي وضعته؟ هنا العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التصميم حول صورة واحدة والحجم والتناسب واللون والدقة والمساحة المناسبة للنوع.

اترك رد