خدمة تصميم الشعارات في الكويت
خدمة تصميم الشعارات في الكويت وجميع أنحاء العالم

خدمة تصميم الشعارات ونصائح لتصميم شعار مميز

من الطبيعي أن تمتلك كل شركة أو علامة تجارية أو محل أو موقع إلكتروني أو حتى صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي هوية بصرية تُميّزها عن باقي الشركات والمواقع الأخرى. ولكن ما يُميز كلّ واحدة منهم هو الإسم الجيد على طبيعة الحال في مقامه الأول بدون منازع، وثانيًا هي إحترافية الهوية التجارية كـ امتلاك شعار رائع ومميز وكذلك “بسيط” يجعل من العلامة التجارية عنوان آخر محفور في أذهان الجمهور والمتابعين. فإن التصميم في طبيعته يُعطي طابعًا خاص للجمهور عن إهتمام العلامة التجارية بالمُحتوى والخدمات الخاصة بها ممّا يزيد من فاعلية المستخدم في اتخاذ القرار المناسب تجاه المنتج أو الخدمة.. فإذا كنت مصمم مبتدأ تريد نصائح قيمة لبناء شعارك الأول فتابع معنا المقال، أو إذا كنت صاحب علامة تجارية أو شركة معينة مهما كان مجالها فنحن نقدم لك خدمة تصميم الشعارات الإحترافية،

للطلب والاستفسار على الرقم: 60083228

أولاً: تأكد من أنّ الشعار بتلك البساطة والإحترافية:

غالبًا يرتبط النجاح في إتخاذ الأمور ببساطة. وبالتالي، فإن الشعار البسيط يُساعد الجمهور في فهم طبيعة العلامة التجارية ويُساعد المصمم كذلك في ربط باقي الأفكار على الشعار. فإن تلك البساطة تُساعد التصميم على أن يكون متعدد الإستعمالات، لذلِك فإن التخلص من التعقيد في تصميم الشعارات يُساعده على تعدد الاستخدامات مثل توافقه مع بطاقات الأعمال والهويات التجارية واللوحات الإعلانية والإنتجارات المرئية وما إلى ذلك. كما أن للبساطة الكثير من المميزات مثل مساعدة المستخدمين على تذكر الشعار.

ثانيًا: أن يكون ذات صلة بنوع العمل:

يجب على المصمم أن يستوحي فكرة جميلة لربط الواقع بالشعار وبطريقة بسيطة، من أجل إيصال المعلومة بفكرة الشعار المُستوحات من فكرة ومجال المشروع أو الشركة أو الموقع ..إلخ. مثلاً، إذا كان العمل لصالح شركة للملابس الشتوية فيجب عليك أن تبتعد كل البعد عن ما هو صيفي أو يوحي بفصول أخرى. أو إذا كان العمل لصالح شركة محاماة على سبيل المثال فوجب عليك الابتعاد هنا عن الأفكار الهزلِيّة وما شابه. وبالتالي على المُصمم أن يهتم بقصة الشعار ويُبين فكرة مجال العمل للمشاهد.

ثالثًا: الحجم المُناسب:

يرتبط حجم الشعار ببساطته، فالشِّعار لن يكون في لوحة إعلانية كبيرة تغطي المبنى أو الشاشة فحسب، بل سيكون في بطاقات الأعمال والمواقع والصفحات الإلكترونية والصور الصغيرة والكبيرة. لهذا الإهتمام بحجم الشعار أمرٌ مهم للغاية، وكل ما كان الشعار أصغر بمتوسط 2.5 سنم كل ما أصبح التصميم أكثر قابلية مع جميع التصاميم والقياسات.

وهذه كانت أهم 3 نصائح، وهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي تجعل من الشعار مميز للغاية ويدل على الإحترافية وهذه تعتمد على المُصمم واحترافه في العمل. مثل عنصر الإبداع وحسن الإختيار والتخيل واختيار الألوان المناسبة وتناسقها ..إلخ.

اترك رد