كيفية الحصول على المزيد من مساحة التخزين لجهازك اي فون

بسم الله الرحمان الرحيم

440x330-iphone-4s-white-size

اذا كنت قد اشتريت جهاز اي فون جديد وكنت قد  استخدمته على نطاق واسع جدا في تخزين الموسيقى والتطبيقات والصور والفيديو حتى امتلأت ذاكرة التخزين لهاتفك  فإنك لن تحصل على مساحة اضافية .وتسأل دائما نفسك : لماذا لم اخترت مزيد من التخزين فون من البداية؟ سؤال جيد، لأن الحقيقة هي:

لا يوجد، وسيلة لرفع مستوى  مساحة القرص الخاص بك على ايفون.
لا يمكنك ببساطة إدخال بطاقة SD أو USB المحمولة لزيادة الذاكرة الخاصة بك.
ليس هناك اي برنامج دعم حقيقي لهذه القضية  تقدمه شركة أبل..
والخلاصة: إن الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به ‘رسميا’ هو شراء اي فون جديد مع مزيد من التخزين.: في هده التدوينة سنطرح عليك بعض الأفكار لكيف يمكنك زيادة مساحة تخزين اي فون الخاص بك :

1. حذف الملفات غير الضرورية

اذا قمت بجولة قصيرة على جهازك اي فون فإنك سوف تجد العديد من الملفات والتطبيقات الغير ضرورية والتي ليس لها اي اهمية ..لذلك قم بحذف الملفات  والتطبيقات الغير الضرورية و التي لا تستعملها دائما

2. استخدام الخدمات السحابية لتخزين الملفات
تقوم بتخزين الملفات مكثفا مثل الصور وأشرطة الفيديو على القرص الصلب في الهاتف الخاص بك, هل يمكن تحميلها إلى الخدمات السحابية بدلا من القرص الصلب.
أشرطة الفيديو هي مثال عظيم لهذا الغرض. بدلا من الاضطرار الى حفظ فيديوهاتك في القرص الصلبا على الهاتف الخاص فإنه يمكن تحميلها  مجانا على دروب بوكس . دروب بوكس يمنحك 2 GB مجانا ويتيح الترقية إلى خطط مع ما يصل الى 500 GB.
وبالاضافة الى ذلك  هناك بالطبع الكثير من غيرها من مقدمي سحابة التخزين مثل ، SkyDrive او Bitcasa.
ملاحظة: كن على علم بأن تحميل البيانات لخدمة المناطق النائية أمر بالغ الأهمية من حيث حماية الخصوصية. لا تضع أي بيانات حساسة هناك. فكر في الملفات التي هي جيدة بما فيه الكفاية ليتم تحميلها على جهات خارجية.

3.محركات الأقراص الصلبة المحمولة واي فاي
تخيل ان لديك “قرص الصلب واي فاي المحمول” باعتبارها محركات الأقراص الصلبة الخارجية العادية التي يمكن الوصول إليها عبر الشبكة المحلية اللاسلكية بدلا من USB أو  الكابلات. هي تعمل بنفس طريقة محركات الأقراص الصلبة الخارجية المشتركة – باستثناء أنها يجب التوفر على اتصال واي فاي. وهذا الجهاز  يعمل مع ايفون .

اترك رد