علاقة يجد فيها الجمهور ، بالإضاف

ما هي الهوية التجارية وكيف نبنيها؟

ما هي الهوية التجارية

وكيف نبنيها؟

تقيم العلامات التجارية علاقة يجد فيها الجمهور ، بالإضافة إلى الشعور بالرضا ، إيمانًا بها. هذا الاعتقاد يجعل العملاء يذهبون إلى تلك العلامة التجارية في عمليات الشراء اللاحقة أيضًا

عند سماع أسماء المنتجات المختلفة ، تتبادر إلى الذهن بسرعة أسماء العلامات التجارية المختلفة. على سبيل المثال ، عندما يتعلق الأمر بالمشروبات الغازية ، فإن Coca-Cola هو أقرب اسم لمشروب.

ما يحدث في العقل هو إحدى نتائج العلامات التجارية. الشركات الناجحة العاملة في مختلف المجالات ، من خلال إنشاء هوية تجارية

تنشئ علاقة عميقة مع الجمهور حتى يعرفوا العميل تمامًا مثل صديق أو قريب في مجموعة وينجذبون إليه.
تتناول هذه المقالة كيفية إنشاء هوية تجارية لها تأثير حقيقي على جمهورك.

كما أنه سيساعد في إنشاء اسم في أذهان العملاء من خلال توفير حلول العلامات التجارية جنبًا إلى جنب مع الأعمال الأساسية.

من خلال ملاحظة النقاط واستخدام التقنيات المذكورة في هذه المقالة ، يمكن تعلم الطريقة الصحيحة لكتابة النصوص أو استخدام الشبكات الاجتماعية أو بناء موقع جيدًا واستخدامها في وضع العلامات التجارية.

 علاقة يجد فيها الجمهور ، بالإضاف

ماذا تعني هوية العمل؟

هوية العلامة التجارية هي عامل رئيسي في تحقيق النجاح للشركات.
الطريقة التي يرتدي بها الشخص ، والطريقة التي يتحدثون بها أو يتواصلون مع أصدقائهم ، يمكن أن تحدد إلى حد كبير شخصية ذلك الشخص

ومن بين الشركات ، سيكون لكل علامة تجارية لونها وصوتها. في الواقع ، تعبر العلامات التجارية عن شخصيتها من خلال السلوك الذي تعبر عنه ، أو الطريقة التي ينظر بها جمهورها ، أو نوع العمل الذي يقومون به.

كيف يمكن تحديد هوية العمل؟

هناك بعض الخطوات العملية في عملية بناء هوية العلامة التجارية ، ولكن قبل أن تبدأ ، تحتاج إلى فهم بعض المفاهيم. الغرض من هذه الأعمال هو أن تكون قادرًا على معرفة المظهر والداخلية لعلامتك التجارية وشرحها لنفسك وللمجموعة.

بهذه الطريقة ستكون قادرًا على بناء علامة تجارية قوية بهوية واضحة. لأنه بهذه الطريقة ، يتم تحديد كل من العمل بوضوح ويتم رسم ما يتم القيام به بالضبط في العمل والصورة التي يريد العميل رؤيتها.

ابحث عن صوت العلامة التجارية:

عندما نقول صوتًا ، فإننا نعني بالضبط الشخصية التي تمثلها العلامة التجارية. سيكون العثور على هذا الصوت للعلامة التجارية مهمة صعبة تتطلب تحليلًا دقيقًا. لتسهيل فهم الموضوع ، يُقترح متابعة هذه اللعبة.
تخيل محادثة مثالية مع العميل

محادثة يعمل فيها كل شيء بشكل صحيح. كما هو مخطط ومتوقع ، سيكون العميل راضٍ تمامًا عن علامتك التجارية.
ما الذي يجعل محادثة العملاء ناجحة جدًا؟ كيف تمكنت من إثارة المشاعر الإيجابية تجاه أهداف محددة؟
الآن علينا أن نتقدم خطوة أخرى ؛ تخيل كيف سارت المحادثة التي أجراها العميل مع أصدقائه بعد الشراء. هل انتهى بالثناء أم الهلاك أو الإهانة؟

يكفي تدوين الإجابات على هذه الأسئلة. لا ينبغي أن ننسى أن العمل هو الذي يحدد ما يقوله الناس عن العلامة التجارية وربما الخدمة أو المنتج

ابحث عن القيم الأساسية

لكي تنجح جهود العلامة التجارية ، يجب التفكير في المزيد بالإضافة إلى الربحية. كي لا نقول أن هناك مشكلة في كسب المال وتحقيق المزيد من الأرباح ، أبدًا لكن العلامات التجارية تقيم علاقة يجد فيها الجمهور ، بالإضافة إلى الشعور بالرضا ، إيمانًا بها.

هذا الاعتقاد يجعلك تجذب العملاء في مشترياتك القادمة أيضًا.
هذا يعني أن الإيرادات يجب ألا تقتصر على أول عملية شراء للعميل. بدلاً من ذلك ، من خلال السلوكيات والقيم التي تعرضها ، ابحث عن علاقة أكثر فاعلية مع العميل وحوّله إلى عملاء مخلصين.

لن يختار هؤلاء العملاء العلامة التجارية في مشترياتهم التالية فحسب ، بل سيكون كل منهم وسيلة إعلانية مؤثرة لأصدقائهم ومعارفهم

اختر قصة وارسم صورة لنفسك

يهتم الناس أكثر بسماع القصص. لنقل الرسالة ، يجب على المرء أن يحاول سرد قصة. بالإضافة إلى كونه أكثر تفاعلًا مع الجمهور ، فإن هذا يساعد على إنشاء اتصال في طبقات أعمق.

من بين آلاف الإعلانات التي يتم عرضها يوميًا ، تتم مراجعة بعضها دون وعي عدة مرات. في بعض الأحيان يستمر لأشهر أو حتى سنوات. عندما يتم سرد هوية العمل في شكل قصة بسيطة وقصيرة ومقنعة ، يجب على المرء أن يتوقع الشيء نفسه.

يمكن أن يلعب استخدام الإبداع دورًا محوريًا في كل مكان. لكن في كتابة القصة ، لا ينبغي للمرء أن يحاول استخدام أساليب غير عادية والتي ربما تكون أيضًا مبتكرة للغاية ما يجب القيام به هو كتابة ونشر وجهة نظرك (كفرد أو شركة) بتنسيق قياسي ومفهوم.

بمعنى آخر ، يجب أن تركز على جوهر قصتك والسيناريو ، وليس اختيار الشكل وطريقة سردها.

انظر إلى القصة من هاتين الزاويتين أيضًا
• يركز الجانب الأول على الأعمال التجارية: ما الذي يلهم ويحفز إنشاء هذا العمل؟ وما الذي تتطلع إلى تحقيقه؟
• الجانب الثاني يركز على التأثير على الجمهور: أين ستكون العلامة التجارية في حياة الجمهور؟ بمعنى آخر ما الذي يقدمه لهم وكيف يقدمه لهم؟

 علاقة يجد فيها الجمهور ، بالإضاف
كيف تبني هوية علامتك التجارية؟

الآن سيتم تنفيذ جميع النقاط المذكورة أعلاه في شكل عمل عملي. بشكل عام ، يمكن متابعة بناء الهوية في ثلاث فئات أساسية. المرئية والنصية والتسويقية.
لا يكتمل تدريب الهوية دون التركيز على التصميم.

شكل وأسلوب موقع الويب هو عنصر أساسي في هوية العمل. باتباع هذه الخطوات ، يجب فحص جميع الجوانب المرئية للعلامة التجارية واعتماد الحلول اللازمة:

ما هو أسلوب التصميم الأقرب إليك؟

من خلال تخيل العمل كفرد ، يمكن للفرد أن يجد شخصيته العامة تستند جزئيًا إلى السلوكيات والعلاقات والاختيارات. هل تحاول العلامة التجارية تقديم صورة احترافية وجذابة بأسلوب حديث؟

بالطبع ، لا تتعلق إجابات هذه الأسئلة بخزانة الملابس أو بما تفضل ارتدائه. بدلاً من ذلك ، سيحدد الخصائص المرئية للهوية التجارية.

أهمية الشعار في الهوية التجارية

الشعار مهم جدًا لبناء هوية تجارية. كل ما هو متوقع من شعار احترافي هو تلخيص طبيعة العلامة التجارية في عبارة لا تُنسى.

هناك العديد من الفنانين المبدعين الذين يمكنهم المساعدة في هذا الاتجاه. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدوات عبر الإنترنت من شأنها إنشاء شعار مفاهيمي وجميل في دقائق.

لديك خطة عامة للألوان والخطوط

الخطوط هي المواد الخام التي تشكل بها أهم جزء من الهوية المرئية. يتم تذكرها في العديد من العلامات التجارية من خلال رؤية لون معين.

فقط انظر حولك قليلا يمكن العثور على العديد من الأمثلة عليها.
لذلك ، يجب أن نحاول إنشاء لون تنظيمي باستخدام لون أو لونين مناسبين والتأكيد عليهم في تصميم الموقع ، وبطاقة العمل ، ومجموعة المكتب ، إلخ.

اعرف ما هو مناسب

إن القيام بكل تقنيات التسويق ليس جيدًا لجميع أنواع الشركات. لمطابقة التسويق مع علامتك التجارية ، تحتاج إلى معرفة القناة أو الوسيط الأنسب. على سبيل المثال ، تستفيد العديد من العلامات التجارية من نشاط Instagram.

لكن الشركات التي تعتمد هوية أعمالها على العمل المرئي والمحتوى المختلف عن الصور ستكون أقل نجاحًا في هذه البيئة ، وقد تحقق نتائج أفضل إذا ركزت جهودها التسويقية في مكان آخر ، مثل LinkedIn.

هنا ، من خلال التعرف على استخدام كل شبكة اجتماعية ونوع جمهورها ، يجب على المرء تجنب الجهود غير المجدية وغير المثمرة في قنوات إضافية.

العلامة التجارية
احصل على المساعدة من التسويق الرقم

توفر المنصات المتعددة عبر الإنترنت حلول هوية الأعمال. عند إنشاء موقع ويب ، يتعين عليه إعداد قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به أو إرسال رسائل إخبارية إلى رسائل البريد الإلكتروني

وإنشاء اتصال على المستوى المرئي يغطي جميع ميزات هوية العمل. يتسم التسويق عبر الإنترنت بالمرونة والديناميكية ، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخيارات والإمكانيات. العناصر التي تكلف أقل بكثير من التسويق الفعلي وقد يكون لها تأثير أفضل على المبيعات حسب نوع النشاط.

اترك رد