أجمل الشلالات في تركيا
أجمل الشلالات في تركيا

أجمل الشلالات في تركيا – وأشهرها على الاطلاق

أجمل الشلالات في تركيا
أجمل الشلالات في تركيا

يتمتع موقع تركيا الجغرافي بروعته وجماله، حيث وجود البحار والبحيرات التي تشق طريقها بين الطبيعة التركية الخلابة، لتكون أجمل الشلالات في تركيا .. وهو من أهم ما يميز تركيا سياحيًا، حيث تعتبر شلالات المياه المتدفقة من أروع ما يجذب السياح إلى تركيا.

أجمل الشلالات في تركيا

تعد الشلالات من أجمل ما يميز الطبيعة التركية ويجعل تركيا من أهم الأماكن السياحية بالعالم، وفيما يلي أشهر الشلالات التركية وأجملها باختصار:

شلالات دودان

تقع شلالات دودان بمدينة أنطاليا الساحرة، تتميز بقوة اندفاع المياه من على بعد 20 مترًا فوق سطح الأرض، وتحيط بها المنتزهات والمطاعم من كل ناحية، وتعتبر من أروع الأماكن التي يستطيع السياح التقاط العديد من الصور بها، لجمالها وروعتها.

شلالات كورشونلو

تقع كورشونلو على بعد 20 كيلو مترًا من مدينة أنطاليا، وقد أصبحت حديقة طبيعية تستقبل الزائرين منذ عام 1986م، وتحتوي على الشلالات التي تتدفق من ارتفاعات قريبة للبحيرات، وما يحيط بها من نباتات متنوعة كالتين والصفصاف والزيتون.

شلالات مانافجات

تقع بالقرب من قرية المانافجات ويزورها آلاف السياح اسبوعيًا، حيث يتمتعون بجمال الطبيعة ورؤية المياه المندفعة من الأعلى، ويركبون القوارب النهرية والتي تسير وسط الحدائق الخضراء، كما تتواجد المطاعم والتي تقدم من المأكولات البحرية ما لذ وطاب.

اترك رد