المعالم السياحية الكويتية

تعتبر دولة الكويت ارض سياحية ينجذب اليها العديد من الناس حول العالم لما ماتوفره من الراحة للسائحين والكثير من الخدمات الهامة

سأقدم لكم في هذا المقال عن المعالم السياحية الكويتية عبر موقع kwt32

ghh

 

حرصت حكومة الكويت بعد استقلالها على توفير جميع سبل الراحة للمواطن والمقيم على أرضها حيث قامت ببناء بعض المعالم السياحية مثل أبراج الكويت وصالة التزلج والمدينة الترفيهية، كما حرصت كذلك على حفظ التراث القديم وجعله نبراسًا للشعب ورؤية ما كانت عليه كويت الماضي وحافظت عليه الحكومة مثل جزيرة فيلكا ومتحف الكويت الوطني وبيت ديكسون، كما قامت حكومة الكويت بتوفير الجو المناسب للأنشطة السياحية مثل الأندية البحرية ومجمع أحواض السباحة، ونستعرضها هنا بشكل موجز.

أبراج الكويت

يمكنك مشاهدة مدينة الكويت الرائعة من خلال أبراج الكويت التي تمنحك رؤية بانورامية شاملة. ولقد فازت أبراج الكويت بجائزة من أفضل الجوائز الرفيعة المستوى وهي جائزة الأغا خان للفن المعماري عام 1980م، وتتميز أبراج الكويت بوجود مستوى دائري يطلع الزوار على مناظر الكويت، وخزان ضخم يحتوي على ملايين الجالونات من المياه. وتقع أبراج الكويت على الخليج العربي في منطقة الشرق.

بيت السدو

السدو هو فن بدوي تقليدي، وهو عبارة عن تصميمات نسجية هندسية الشكل يتم نسجها يدويًا باستخدام صوف مصبوغ وملوّن وذلك لعمل سجاد وبُسط رائعة الأشكال، ويمكن أيضّا صناعة الخيام واللوحات المتميزة التي تعبر عن البدو. وداخل بيت السدو يستطيع الزائرون مشاهدة نساء البدو وهن ينسجن بأيديهن. ويعتبر بيت السدو مركز الفن البدوي، وهو يقع قرب المتحف الوطني، ويهدف البيت إلى تقديم جذور مدينة الكويت حيث يجتمع البحر والصحراء لحماية الحرف البدوية وإنقاذها من الاندثار.

الجزيرة الخضراء

عندما تكون في الجزيرة الخضراء فلن تصدق أنك تعيش في بلد صحراوي، حيث تمتد الخضرة والألوان في كل اتجاه وتكون محاطاً بالشجيرات والنباتات بجميع ألوانها. بل وتمنح الجزيرة زائريها مرافق التسلية المتعارف عليها مؤخرًا، فيوجد مدرج يحتوي على 700 مقعد حيث يتمّ عرض الكثير من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية. وليس أمامك شيء تفعله سوى الاستمتاع بالمطاعم الغربية وحمامات السباحة رائعة الشكل وأشكال الخضرة الرائعة. وللأطفال رؤية مبهجة خاصة بهم، فيمكنهم الاستمتاع بالتجوّل في القلعة الترويحية ذات الممرات اللانهائية إلى جانب ممارسة الألعاب في الخنادق والشلالات المائية الصغيرة الموجودة بالقلعة. وتقع الجزيرة الخضراء على امتداد 21 كيلو مترًا من الواجهة البحرية على الشريط الساحلي من منطقة الشويخ إلى رأس الأرض.

جزيرة فيلكا

تعتبر جزيرة فيلكا واحدة من أروع وأشهر الجزر التاريخية في الكويت. حيث يمتزج بها التاريخ القديم والحديث للكويت. والجزيرة غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدًا من الألفية الثالثة قبل الميلاد وحتى العصر الحديث. لذلك تقوم شركة النقل العام الكويتية بتنسيق رحلات بالعبّارة يوميًا تبدأ من رأس السالمية حتى جزيرة فيلكا. وحملت القرية التراثية في جزيرة فيلكا عبق ماضي الكويت، وتم إنشاء هذه القرية بنفس الطريقة القديمة التي تميّز بناء المنازل في الكويت قديمًا. وبمجرد انتقالك إلى القرية التراثية، تجد نفسك تعيش في الكويت في الماضي. ويمكن لزائري القرية المعيشة بها في غرف معدّة لتماثل الحياة قديمًا مع توفير عوامل الراحة الأساسية بها. وكذلك يمكنك ممارسة رياضة ركوب الجمال والخيل العربية الأصيلة باسطبلات القرية والاستمتاع بحفلات الشواء على ضوء القمر. وتضم القرية قاعة الخير التي يمكن أن تستقبل حتى 450 مدعوًا، وكذلك متحفاً للشيخ عبد الله السالم الصباح في قصره في جزيرة فيلكا. ذلك بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوّعة من الرياضات البحرية على شاطئ وناسه الذي يتميّز بصفاء مائه ورماله الذهبية.

المدينة الترفيهية

المدينة الترفيهية الكويتية هي في الكويت بمثابة مدينة والت ديزني الشهيرة. وتقع المدينة على بعد 20 كيلو مترًا من مدينة الكويت، وهي تمنح متعة بلا حدود لكل أفراد العائلة، فالصغار والكبار على حدّ سواء يمكنهم قضاء يوم ممتع وغير عادي في زيارة العديد من المتنزهات والتي يتميّز كل منها بطابع مختلف عن الآخر، فهناك العالم العربي، والعالم الدولي وعالم المستقبل. كأنك تعيش في عالم مختلف عن عالمك الحقيقي.

منزل ديكسون

منزل ديكسون هو منزل المقيم السياسي البريطاني الأول في الكويت. ويرجع تاريخ إنشاء البيت إلى بدايات القرن التاسع عشر في عام 1870م وكان مملوكاً لأحد تجار الكويت قبل انتقال عائلة ديكسون إليه في عام 1929م، وبعد الاحتلال قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بضم البيت، واتخذ من هذا البيت مكاناً لاستقبال الزائرين. وفي الوقت الحالي، يعدّ هذا المبنى واحدًا من معالم الطراز المعماري القليلة الوجود في الكويت والتي ترجع للقرن 19. ويقع منزل ديكسون على الجانب الآخر لميناء السفن الشراعية شرق قصر السيف.

النافورة الموسيقية

هي حديقة تحتوي على 220 نافورة موزّعة على ثلاثة أحواض متدرّجة. وتعتبر النافورة الموسيقية هي الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة. وخلال فصل الصيف وفي كل ليلة يمكنك التمتع بمنظرها الخلاب المختلف وصوت موسيقاها الممتع.

المتحف الوطني

في متحف الكويت الوطني يستطيع الزائرون مشاهدة آلاف المقتنيات مثل: الحفريات القديمة والعظام والصناعات الإسلامية والأدوات المصنّعة من الصوان والفخاريات. ويقدّم المتحف لمحة عن ثقافة وتاريخ وتراث المجتمع الكويتي والعالم الإسلامي. ويقع متحف الكويت الوطني في مدينة الكويت على شارع الخليج العربي بين قصر السيف ومجلس الأمة.

منتزه الخيران

يقع منتزه الخيران في منطقة الخيران في الكويت.‏ ويبعد عن مدينة الكويت بحوالي مائة وعشرين كيلو مترًا. ويضم منتزه الخيران مائة وخمسة وتسعين شاليهًا.‏ وقد تمّ تزويد المنتزه بمجموعة من المطاعم الفخمة، وهناك شاطئ نظيف للسباحة في البحر وحوضان للسباحة أحدهما بالمياه المالحة والآخر بالمياه العذبة. كما توجد ملاعب رياضية للتنس وكرة القدم والسلة والرماية.‏ كما يحتوي المنتزه على نادٍ لليخوت للحصول على عضوية المرسى البحري الفاخر.‏ وقد أقيمت أيضًا مدينة ترفيهية للأطفال بأحدث الألعاب المسلية. هذا بالإضافة إلى صالة لألعاب الفيديو والكمبيوتر.‏ وللاحتفالات الاجتماعية تمّ نصب خيمة في قلب المنتزه.

اترك رد