كيف تصبح انسان فائق الابداع ؟

كل يوم يمر علينا , يولد مبدعيين في كل الاماكن , وبجميع المجالات , منها الطب , الرسم , التكنلوجيا والعلوم . وبالطبع الكل يتسائل كيف يمكن ان نصبح مثلهم ..

الاجابة على هذا السؤال يحتاج الى تفكير عميق وتحليل شخصية كل واحد من المبدعين الاخرين , فالمبدع ستيف جوبز استطاع اكسار كل الشركات باول هاتف ذكي الايفون .

 

اولًا انظر الى الاشياء بطريقة اخرى : انظر الى الاشياء بجانب غير الاخرين , واجعل تفكيرك طويل الامد , وفكر كيف سوف تطور هذا الشييئ .

ثانيًا  لا تقلد الاخرين واجعل منك مقلدون : ابتعد عن التقليد وسرقة افكار الاخرين فهذه ليس ابداعًا بل سرقة وابتكار افكار اخرين , اجعل مجالك طموحك , انتظر قليلًا ثم ابدأ في الخطوة التالية  , لكن تستطيع ان تطور هذه الفكرة المقلدة الى اشياء تطويرية من فكرتك .

 

ثالثًا العمل على تنفيذ فكرتك ولا تدع احد يؤثر عليك الكثير من الناس الحاقدة التي عندما ترى شخصًا يولد افكار لم تخطر عبالهم , تحاول ان تحطمك او تزعزع افكارك لتتخلى عنها ويسرقونها , لكن لا تدعهم يفعلون ذلك وتمسك بافكارك الابداعية واجعل منها شجرة ابداع مثلًا الخطوة تتولد خطوتين , وخطوتين تتولد اربع طوات وهكذا .

 

رابعًا خذ استشارة من شخص قريب او صديق , يمكنك ان تسأل صديق تثق به او والدك عن فكرتك ليدعموك وينشأوا روح التفاؤول بعكس البند الثالث .

خامسًا طور نفسك اكثر في هذا البند طور نفسك اكثر بعد تخطيط لفكرتك وحولها الى هدف فعلي وطموح يمكنك الوصول اليها بدرجات اعلى ما يكون , بعد تحقيق هذا تكون قد حققت المستحيل في حياتك وحولت نفسك الى مبدع .

3 تعليق

اترك رد